مدونة المتخصص هي مدونة صاعدة تحاول البحث عن كل جديد في الميدان التقني لنشره ومشاركته مع زوارنا الأعزاء أغلب المواضيع يتم طرحها بالڤيديو لسهولة وصول المعلومة عبره ولنشر الفائدة والوعي التقني في العالم العربي https://www.special1info.blogspot.com https://www.youtube.com/HamzaElmrabti . ........................................................................................................................................................................................................... يمكنكم التبرع لدعم المدونة عن طريق الرابط التالي https://www.paypal.me/elmrabti

ماذا يتوجب عليك القيام به في حال سقوط هاتفك في الماء.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مرحبا بكم إخواني في هذه التدوينة الجديدة على مدونة المتخصص فيها سنتطرق لموضوع يهم الكثير من الإخوان، وهو ماذا يتوجب عليك القيام به في حال سقوط هاتفك في الماء.وسأعطيكم جميع الخطوات التي يتبعها المحترفون بأقل الأضرار!

ماذا يتوجب عليك القيام به في حال سقوط هاتفك في الماء.

الخطوة الأولى والأهم: فصل البطارية عن الهاتف ومن الضروري عدم لمس أي زر حتى زر إطفاء الهاتف (وإلى قد يتعطل الهاتف للأبد).
إذا سقط الهاتف في ماء يقي فإنك ستنتقل للخطوة 2 مباشرة لكن إن سقط في سائل اخر غير الماء كماء متسخ أو ماء بصابون أو عصير مثلا فيجب عليك غسل الجوال بالمياه المعدنية أو المقطرة ولا تقلق فلن يتضرر الجوال من الماء المقطر ولكنه يتلف بالسوائل الاخرى. (هذا طبعا بعد فصل البطارية(.
الخطوة  2 : احضر كيس قابل للغلق جيدا وضع فيه بعض الأرز(نصف كيلو تقريبا) الذي سيمتص كل الرطوبة الموجودة في الهاتف (فكما تعلمون الأرز من بين أكثر المواد امتصاصا للرطوبة والماء).
الخطوة 3  :  ضع الهاتف والبطارية داخل الكيس الموجود به الارز واغلقه جيدا، هام جدا ان تغلقه جيدا ولا تترك فجوات داخل الكيس حتى يقوم الأرز بامتصاص الرطوبة من الجوال وليس من الهواء الخارجى.
الخطوة 4 : اترك الهاتف داخل الكيس لمدة لا تقل عن 24 ساعة أو أكثر بعيدا عن الرطوبة ومغلق بإحكام.
بعد مرور 24 ساعة اخرج الهاتف وضع فيه البطارية وابدأ بالتشغيل وسيعمل بإذن الله تعالى.
لكن للأسف إذا سقط هاتفك في ماء البحر المالح فإن فرص نجاح الطريقة أقل لكن لا بأس في المحاولة قم بغسله جيدا بالماء العذب ثم قم بتطبيق الطريقة .
يمكن استعمال طريقة أسرع باستعمال مكنسة كهربائية لكن النتائج غير مضمونة 100% ولكن احذر من استخدام مجففات الشعر أو أجهزة ضغط الهواء، رغبة منك في إخراج الماء من بين قطع الهاتف الداخلية مثل لوحة المفاتيح الحقيقة  أو لاعتقادك أن الهواء القوي أو الساخن الموجه إلى الهاتف سيقوم بإزالة المياه أو تجفيفها، وعلى العكس من ذلك ستبقى المياه حبيسة الهاتف من الداخل، وسيتبخر بعضها من مكان ليتجمع في مكان آخر نتيجة تعرضه للهواء الساخن.


أتمنى أن تكون قد استفدت من التدوينة لم يتبقى لي إلى أن أضرب لك موعدا في الحلقة القادمة إن شاء الله دمتم في رعاية الله.
 صفحة المدونة على الفايسبوك .
 صفحتي على الفايسبوك.
صفحتي على تويتر.
قناتنا على اليوتيب.

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة المتخصص في المعلوميات | اتفاقية الإستخدام | سياسة الخصوصية |Privacy-Policy|

تصميم: حمزة المرابطي