مدونة المتخصص هي مدونة صاعدة تحاول البحث عن كل جديد في الميدان التقني لنشره ومشاركته مع زوارنا الأعزاء أغلب المواضيع يتم طرحها بالڤيديو لسهولة وصول المعلومة عبره ولنشر الفائدة والوعي التقني في العالم العربي https://www.special1info.blogspot.com https://www.youtube.com/HamzaElmrabti . ........................................................................................................................................................................................................... يمكنكم التبرع لدعم المدونة عن طريق الرابط التالي https://www.paypal.me/elmrabti

كيف تعرف عمر القرص الصلب للحاسوب وكم تبقى لتلفه ومعلومات مهمة أخرى بسهولة.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم إخواني في هذه الحلقة الهامة والتي سأعرفكم فيها على طريقة بسيطة جدا لمعرفة عمر أي قرص صلب وكم تبقى لكي يتلف وهذا عن طريق برنامج يتيح لك معرفة عدد الساعات والأيام وحتى السنوات المتواصلة التي اشتغلها حاسوبك وأيضا معلومات أخرى قد تفيدك كدرجة حرارته وكم مرة ربط بالكهرباء... وهذا بواسطة تقنية تسمى S.M.A.R.T أو ( Self-Monitoring, Analysis and Reporting technology)والجميل في البرنامج أنه يستطيع حساب عدد الساعات حتى بعد الفرمطة.
فالقرص الصلب يمكن أن يشتغل لمدة 43800 ساعة متواصلة أي 5 سنوات متواصلة(ليل نهار دون توقف) وهذه الطريقة ستفيدك في حال كان عمر حاسوبك يقترب من الإنتهاء لكي تقوم بشراء واحد وأن لا تفقد معلوماتك المتواجدة فيه وكذلك صالحة في حال أردت شراء قرص صلب أوحاسوب. لا داعي للإطالة الطريقة وكل التفاصيل في الڤيديو ورابط التحميل تحته مباشرة.

كيف تعرف عمر القرص الصلب للحاسوب وكم تبقى لتلفه ومعلومات مهمة أخرى بسهولة.

فرجة ممتعة وهذه بعض الحلقات التي قد تهمك :

كيف تسرع حاسوبك عن طريق حذف مئات المفات غير الضرورية

طريقة تقسيم القرص الصلب وزيادة مساحة القرصC وإضافة البارتيشنات بدون برامج


أتمنى أن تكون فهمت الطريقة وأعجبتك الحلقة في حال أعجبتك لا تنسى وضع لايك بسيط لها على اليوتيوب  و مشاركتها مع أصدقائك إذا واجهت أي مشكل لا تتردد في طرح سؤالك سأكون جد سعيد بمساعدتكم بكل ما أعرف ولا تنسى الاشتراك في القناة للتوصل بكل جديد ويمكنك زيارتنا في أي وقت على مدونة المتخصص.
رابط الموقع هنا:
رابط التحميل مباشرة  هنا: 
صفحة المدونة على الفايسبوك
صفحتي على الفايسبوك
صفحتي على تويتر 
قناتنا على اليوتيب

في رعاية الله وحفظه

جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة المتخصص في المعلوميات | اتفاقية الإستخدام | سياسة الخصوصية |Privacy-Policy|

تصميم: حمزة المرابطي